الموقع الرسمي لمدينة التحدي


    الدوري الاميركي للمحترفين: ليكرز يحافظ على ترسانته ببقاء اودوم

    شاطر
    avatar
    ai_001
    نا ئب المدـــــــــير
    نا ئب المدـــــــــير

    عدد المساهمات : 260
    نقاط : 739
    الأوســــمة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/07/2009
    العمر : 27
    الموقع : boujdour

    الدوري الاميركي للمحترفين: ليكرز يحافظ على ترسانته ببقاء اودوم

    مُساهمة  ai_001 في الأربعاء أغسطس 05, 2009 10:16 pm



    لوس انجليس (الولايات المتحدة الأمريكية) (ا ف ب) - سيواصل لامار اودوم مشواره مع لوس انجليس ليكرز بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بعد توصل الطرفين الى اتفاق، حسب ما اعلن فريق المدرب الاسطوري فيل جاكسون الخميس.
    ولم يكشف ليكرز عن تفاصيل العقد الجديد الذي سيربطه باودوم، لكن شبكة "اي اس بي ان" المتخصصة اشارت الى ان العقد يمتد على اقله لثلاثة اعوام، وسيتقاضى خلالها اللاعب 27 مليون دولار على اقل تقدير.
    وسيحصل اودوم على 25 مليون دولار خلال الاعوام الثلاثة المقبلة، ويملك ليكرز خيار تمديد عقده لعام اضافي مقابل ثمانية ملايين دولار، او يسمح له بالرحيل شرط دفع مليوني دولار.
    ولعب اودوم الذي سيبلغ الثلاثين من عمره في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مع النجم كوبي براينت والاسباني باو غازول دورا حاسما في منح ليكرز لقبه الخامس عشر بعدما سجل ما معدله 3ر11 نقطة مع 2ر8 متابعات خلال الدور العادي، و3ر12 نقطة مع و1ر9 متابعات في البلاي اوف.
    وكان ليكرز تقدم بعرض لتجديد عقد اودوم لكن الاخير تأخر في الرد على اداريي النادي ما دفعهم الى سحبه.
    وبحسب وسائل الاعلام الاميركية فان رئيس لوس انجليس ليكرز جيري باس اقترح على اودوم عقدين: الاول لمدة 4 اعوام مقابل 36 مليون دولار، والثاني لمدة 3 اعوام مقابل 30 مليون دولار، بيد ان اللاعب الحر بعدما انتهى عقده مع ليكرز هذا الصيف، تأخر في الرد على فريقه في الوقت المحدد وذلك لانه يدرس عروضا اخرى ابرزها من فريقه السابق ميامي هيت الذي عرض عليه 34 مليون دولار مقابل عقد يمتد لمدة 5 مواسم.
    وكان اودوم تقاضى 1ر14 مليون دولار (10 ملايين يورو) الموسم الماضي مع ليكرز، علما بانه كان يخوض موسمه السادس مع الاخير منذ انضمامه الى صفوفه قادما من ميامي عام 2003 في اطار صفقة مبادلته وكارون باتلر وبريان غرانت بعملاق ليكرز شاكيل اونيل.
    ويبدو ليكرز على اتم الاستعداد للدفاع عن لقبه بعدما اكد براينت انه يعتزم مواصلة المشوار مع الفريق، وبعد قدوم اللاعب المشاكس رون ارتست من هيوستن روكتس، مقابل حصول الاخير على تريفور اريزا.
    وكان الشك يحوم حول فيل جاكسون الذي بدا مترددا حيال استمراره في مهامه لانه يعاني من مشاكل صحية، لكنه اكد بعد خضوعه للفحوصات الضرورية انه سيواصل مشواره الموسم المقبل ايضا.
    ويعاني المدرب الاسطوري من اوجاع في القسم السفلي من ساقيه، علما بانه خضع لعملية جراحية من اجل معالجة هذه المشاكل في تشرين الاول/اكتوبر 2006 لكنه لم يشف بالكامل وهو يعاني من تورم ما دفعه لعدم السفر مع فريقه في بعض مباريات الموسم المنصرم.
    ومدد جاكسون عقده في 2008 لموسمين اضافيين مع بند يسمح له بالرحيل بعد 2009.
    ودخل جاكسون هذا الموسم التاريخ وأصبح اكثر المدربين تتويجا بلقب الدوري بعدما رفع رصيده الى 10 القاب لينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب والذي كان يتشاركه مع مدرب بوسطن سلتيكس الراحل ريد اويرباخ.
    ورفع جاكسون كأس الدوري للمرة الرابعة مع ليكرز بعد اعوام 2000 و2001 و2002، ليضيفه الى الالقاب الستة التي توج بها مع شيكاغو بولز واسطورة الاخير مايكل جوردان اعوام 1991 و1992 و1993 و1996 و1997 و1998، علما بانه توج باللقب كلاعب ايضا عام 1973 مع نيويورك نيكس كما يملك في سجله لقب بطل 1970 مع الفريق ذاته رغم انه لم يشارك معه خلال ذلك الموسم بسبب عملية جراحية في ظهره.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 11:47 pm